حاكم القبائل الهمجية ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default حاكم القبائل الهمجية ....

مُساهمة من طرف tony2010 في الأربعاء 7 مايو 2008 - 7:39

وثق امبراطور الصين فى ممثلة وه فينج wu feng لانة يمتاز بالحكمة والحزم مع البشاشة واللطف وأقامة حاكما على مجموعة القبائل المقيمة على جبال فورموزا Formos

كان لابد ان يكون حازما جدا لان القبائل كانت همجية لا تعرف النظام وعنيفة جدا لكنة مع حزمة كان عادلا حين يعاقب احدا يحاورة ويوضح لة سبب العقوبة .

احبتة القبائل جدا خاصة بسبب بشاشتة ولطفة وغيرت القبائل الكثير من طباعها العنيفة ولم تبق سوى عادة سنوية لم يستطع فينج ان يبطلها . وهى انة فى عيد الههم ينزل بعض قادة القبائل من الجبال الى الطريق المؤدى القرى فيقتلون اول انسان يلتقون بة ويقطعون راسة ويقدمونها ذبيحة لالههم.

بذل فينج كل الجهد مستخدما اللطف تارة والتهديد تارة اخرى لكنهم رفضوا تماما الغاء هذة العادة .

فى يوم ما استلم فينج رسالة من امبراطور الصين جاء فيها ان لم تتوقف عادة قطع الراس فى يوم العيد ساضطر الى استدعائك الى الصين فى خزى وفشل.

اذ تسلم فينج الرسالة استدعى رؤساء القبائل وباطلا حاول ان يقنعهم ان يكفوا عن هذة العادة اخيرا فى حزم قال لهم ايها الرؤساء المكرمون لقد حاولت ان اكون حاكما لطيفا لكنكم مصممون على العصيان . غدا فى الليل عندما يظهر القمر سأسمح للقبائل لاخر مرة ان تمارس هذة العادة ولكن لا تكرروا هذة العادة .

وافق القادة على ذلك فى شى من التذمر . وبالفعل فى اليوم التالى اذ ظهر القمر نزلوا من الجبال ووجدوا انسانا يرتدى ثوبا ابيض . صاروا يغنون لالههم ويصرخون متهللين ثم تقدم واحد منهم وضرب بفاسة راس هذا الغريب. ثم تركوا الجثة على الارض . وحملوا الراس بدمها وهم يغنون ويرقصون على صوت الطبول .

ذهبوا الى الرئيس الاعلى ليقدموا الراس ذبيحة احتفال بالعيد. على ضوء النار المشتعلة تطلع رئيس القبائل الى الراس وصرخ صرخة مرة ...ثم حدث صمت رهيب . تطلع الرؤساء نحو الراس فاذا بها راس صديقهم المحبوب جدا فينج وقد ظهرت ملامحة تحمل ابتسامة وسلاما كمن قبل الموت بارادتة بغير خوف.

صار كل رئيس يتطلع الى زميلة صامتا ومندهشا. لقد فضل فينج ان يقبل الموت فى جسدة عوض ان يحكم بقتل مرتكبى الشر . لقد اراد ان يقدم لهم درسا عمليا ليدركوا بشاعة ما يفعلونة فقد قتلوا اعز صديق لهم وكان ذلك اخر جريمة يرتكبونها لتقديم ذبيحة لالههم. هذا ما فعلة مخلصنا الصالح ؛ولكن الله بين محبتة لنا لانة ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا .
avatar
tony2010
نائب مدير

عدد الرسائل : 575
الموقع : قلب يسوع
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حاكم القبائل الهمجية ....

مُساهمة من طرف الاخ أندريه في الأربعاء 7 مايو 2008 - 13:39

شكرا على الموضوع الجميل ده

ربنا يباركك

الاخ أندريه

عدد الرسائل : 17
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حاكم القبائل الهمجية ....

مُساهمة من طرف tony2010 في الجمعة 9 مايو 2008 - 0:55

ميرسى على مرورك يا اخ اندريه
avatar
tony2010
نائب مدير

عدد الرسائل : 575
الموقع : قلب يسوع
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى