صرخه انسان

اذهب الى الأسفل

cross2 صرخه انسان

مُساهمة من طرف firygorg في الثلاثاء 24 يونيو 2008 - 7:33




صرخة الإنسان

هوذا الإنسان! ( يو 19: 5 )
أنا عطشان ( يو 19: 28 )

هذه العبارة الصغيرة والعميقة «أنا عطشان» تُرينا أن المسيح ـ تبارك اسمه ـ قَبِل أن يأخذ مكاننا فوق الصليب. كان بيلاطس البنطي قد قال، مُشيرًا إلى المسيح، قبيل الحكم بصلبه مباشرة «هوذا الإنسان!». وها المسيح هنا كأنه يُجيب عليه بالقول: «أنا عطشان»، فهذه هي بحق صرخة البشرية جمعاء. ومَن كان بوسعه أن يروي غليل البشرية سوى المسيح ابن الله الذي افتقر من أجلنا وهو غني لكي نستغني نحن بفقره ( 2كو 8: 9 )؟ ذاك الذي قَبِل أن يصير عطشانًا ليروي عطشنا الأبدي. لقد عبَّر المسيح عن هذه الحقيقة في أيام جسده عندما قال للمرأة السامرية في يوحنا4: 10 «لو كنتِ تعلمين عطية الله، ومَن هو الذي يقول لكِ أعطيني لأشرب، لطلبتِ أنتِ منه فأعطاكِ ماءً حيًا». وكأن الرب يقول للسامرية: لو علمتِ حقيقة هذا الشخص الذي أمامك، وكم افتقر، وكم تكلف حتى يبدو أمامك مُتعبًا محتاجًا إلى قليل ماء، لو علمتِ هذا فإنكِ يقينًا كنتِ تطلبين الماء منه فورًا، وكان هو يعطيكِ إياه في الحال.

لقد كانت هذه المرأة تمثل البشرية في بؤسها وبحثها عما يروي الغليل تحت الشمس. لقد سَعَت وراء الملذات والشهوات. فهل استطاعت هذه الأمور أن تروي تلك النفس البائسة؟ كلا، بل زادتها عطشًا. وكما كانت المرأة السامرية أيام المسيح، هكذا الملايين اليوم يجرون وراء اللذة الوقتية، لكن ما زالت البئر عميقة فمن أين للإنسان الماء المُروي؟ يقولون إن الحاجة أُم الاختراع، فإذا كان هذا صحيحًا، فكم عالم اليوم باختراعاته التي لا تنتهي يحكم على نفسه بأنه يزداد احتياجًا يومًا بعد يوم! حقًا لا شخص، ولا جهاز، ولا عقيدة يمكن بحق أن يروي ظمأ النفس الأبدي، أو يُريح القلب. هناك شخص واحد فقط، ابن الله الذي يقول: «مَنْ يعطش فليأتِ. ومَنْ يُرِدْ فليأخذ ماء حياة مجانًا» ( رؤ 22: 17 ).

هل تشعر أيها القارئ العزيز بالعطش، ولا تجد في هذا العالم ما يروي عطش نفسك؟ إن ابن الله الكريم قد جاء إلى هذا العالم البائس ليخلِّص الخطاة. وأنت إن أتيت بالإيمان فسيُشبع جوعك الروحي ويروي ظمأك. فلقد قال بفمه الكريم: «مَن يُقبل إليَّ فلا يجوع، ومَن يؤمن بي فلا يعطش أبدًا» ( يو 6: 35 ).
__________________



firygorg

عدد الرسائل : 243
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

cross2 رد: صرخه انسان

مُساهمة من طرف tony2010 في الإثنين 30 يونيو 2008 - 3:48

ميرسى يا firygorg

جميل جداااااااااااااااااا

ربنا يعوضك

_________________
avatar
tony2010
نائب مدير

عدد الرسائل : 575
الموقع : قلب يسوع
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

cross2 رد: صرخه انسان

مُساهمة من طرف firygorg في الثلاثاء 8 يوليو 2008 - 8:33

الرب يبارك فى خدمتك

firygorg

عدد الرسائل : 243
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى