اسئلة البابا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default اسئلة البابا

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 15 مايو 2008 - 8:02

البابا شنودة ينصح بحد أقصى لفترة الخطوبة نصح البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بوضع حد أقصى لفترة الخطوبة وعدم تركها مفتوحة، مؤكداً أهمية الاتفاق على موعد الزواج بشكل لا يجعل فترة الخطوبة طويلة. جاء ذلك في رد للبابا على سؤال خلال محاضرته الأسبوعية التي تقام يوم الأربعاء بالكاتدرائية بالعباسية.وكانت فتاة وجهت رسالة للبابا تقول فيها إنها مخطوبة لابن عمها منذ 6 سنوات وهو مسافر ولم يتقدم خطوة حتى الآن وانها تعبت من الانتظار فماذا تفعل ؟. وقال البابا "انه من المفروض أن يتم تحديد موعد حد أقصى لفترة الخطوبة على أن تكلل بالزواج وانه يجب على خطيبها أن يبلغها بصراحة هل ينوي الزواج ام لا؟" موضحاً أنه يمكن لخطيبها أن يتزوجها وتسافر معه اما ان يسافر ويتركها هكذا فيمكن ان يطول السفر الى عشر سنوات وهذا لا يرضي الله".
ورداً على سؤال آخر من شخص وظيفته رعاية المرضي لكنه يغضب كثيراً أثناء عمله, قال البابا إن الغضب خطيئة ظاهرة ومنفرة ولا يحل المشاكل وإنه يجب على الشخص أن يتجنب العصبية والغضب.
وقال البابا لطالب يريد أن يتخلص من عادة الكذب إن الشخص يكذب في محاولة لتبرير خطيئة فيرتكب بكذبه خطيئة ثانية وعليه أن يتخلص من الخطيئة الأولى حتى لا يغطيها بالكذب, ونبهه إلى أن الناس لا تثق في من يكذب حتى لو قال كلاماً صحيحاً بعد ذلك.
وذكر البابا شنودة ان الكنائس والاديرة سوف تختفى من على الارض يوم القيامة لان الارض ستختفى كلها لانه سيكون هناك ارض جديدة وسماء جديدة وذلك ردا على سؤال يقول ماهو مصير الكنائس والاديرة يوم القيامة وهل ستهدم مثل اى مبنى ؟

_________________


إن كان اللَّـه لك ، فكلّ شيء لك حتى لو كنت محروماً من كل شيء . وإن لم يكن اللَّـه لك ، فأنت محرومٌ من كل شيء حتى لو كنت تملك كل شيء . ( القديس الانبا انطونيوس )
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 98
العمر : 28
الموقع : http://elantony.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elantony.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اسئلة البابا

مُساهمة من طرف tony2010 في الأربعاء 21 مايو 2008 - 9:05

ميرسى على النصيحه الجميل
avatar
tony2010
نائب مدير

عدد الرسائل : 575
الموقع : قلب يسوع
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى